أضــــــــــــــــــــــــرار العادة الـــــــــــــــــــسرية عند الرجــــــــــــــال


الغالبية العظمى من الرجال يقبلون على ممارسة العادة السرية في بعض الأحيان حتى لو انهم في علاقة جنسية طويلة الأمد وسعيدة
إدمان الاستمناء يحدث في كل مجتمع ، و
عبر كل فترة من التاريخ ، وانها وسيلة معظم المراهقين قبل البدء في اتصالات ناضجة بالجنس .
ويعتبرون انها شيء طبيعي أن تفعل ، فهى تساعد على تخفيف التوتر ، بدعوى انه لا يوجد شيء خطأ في ذلك .
ومنهم من يقول أن هناك شيء خاطئ مع إدمان العادة السرية ، ومع ذلك ، نلاحظ أن الاستمناء أصبح أكثر وأكثر شيوعا .
أولا دعونا نفهم لماذا ممارسة العادة السرية هى عادة سيئة وخاطئة ، لماذا هى أسوأ شيء من هذا القبيل ؟ يقول الناس أنا لا اضر أحدا ، فإنه جسدي وأستطيع أن أفعل به ما أريد .
ليس هذا صحيح ، لأن جسمنا ليس حقا لنا . انه هبه الله لنا وملكه ، وامانته ، وقد امرنا بالحفاظ علية ، فمثلاُ عندما نمتلك سيارة ، ولها متطلبات معينة ، استخدام بنزين ممتاز فقط ، وتغيير استخدام النفط الاصطناعي النقي كل 5،000 ميل ، نقوم بالتنفيذ والقيام بهذه المتطلبات للحفاظ على السيارة ، وجسمنا هو هبه من الله لابد من الحفاظ عليه ولابد ان لا نضر به .
عندما خلق الله لنا أجسادنا ، جعل الجنس لغرضين . وكان الغرض الرئيسي ان يصبح لديك ذرية الأطفال ، وكان الهدف الثاني لإعطاء الحب والثقة في العلاقة
الاستمناء باستمرار على مدى فترة من ساعات يمكن أن ينتج بعض التورم أو “الانتفاخ” للقضيب . وهذا ما يسمى “ذمة”
الاستمناء المتكرر يمكن أن يسبب تهيج الجلد ، الانحناء بقوة ومنتصب القضيب يمكن أن تمزق الغرف التي تملأ مع الدم ، وهي حالة نادرة ولكنها بشعة يسمى كسر القضيب .
العاده السريه عملية جنسية غير مكتملة وبالتالي فان عدم اكتمال الإشباع الجنسي يؤدى إلى احتقان ويؤثر على الجهاز التناسلي
اضرار العادة السرية
يمكن ان تؤثر على الشخص جسديا . ظروف مثل فقدان الشعر ، و ضعف النظر ، وفقدان الوزن هو من الآثار الجانبية شيوعا
أشخاص آخرين أيضا واجه مشاكل في الجهاز البولي التناسلي وأمراض الكبد الصفراوي من فرط الاستمناء
تشمل بعض الآثار الاجتماعية لإدمان العادة السرية فقدان الاهتمام في الأنشطة اليومية الحياة ، وسوء أداء العمل ، لا مصلحة لها في الحياة والحياة الأسرية المضطربة
العديد من مدمني العادة السرية أن تكون خجولة ، انفرادية ، والحزن عقليا الكثير من الوقت
الاكتئاب هو أيضا نتيجة مشتركة من فرط الاستمناء
إدمان العادة السرية يمكن أن يؤثر على القيم الأخلاقية للشخص ، خصوصا بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالخجل الشديد حول ما يفعلونه . هذه مشاعر الذنب والقيم الأخلاقية خراب يمكن أن تؤثر على الشخص طيلة حياته
العادة السرية تؤدي الى مشاكل مع التركيز والذاكرة . والنهايات العضل العصبية ، هذا هو أحد الآثار الجانبية الخطيرة .
العادة السرية يمكن أن تؤدي إلى الذهول ، و فقدان الذاكرة ، عدم القدرة على التركيز ، والعوامات العين .
ضعف المناعة وكثرة الامراض ، منها احتقان البروستاتا ، سرعة القذف ، وقد يصل الامر الى حدوث مشاكل وانتفاخات بالقضيب تحتاج الى تدخل جراحي للعلاج
هذه الآثار السلبية التي تنجم عن إدمان العادة السرية هي سبب ينبغي من اجله اتخاذ خطوات لإنهاء ذلك عندما يدرك المرء أن لديهم مشكلة .
نصائح لوقف ادمان العادة السرية
أبدا بمكافأة نفسك كما لو كنت تحاول الإقلاع عن التدخين . إذا استطعت الاقلاع لمدة ثلاثة أسابيع فستشعر انك بارع جدا ، لقد فعلت عمل جيد جداً ، استمر إلى الأمام وقم بمكافأة نفسك ، وقوم بوعد نفسك ان لا تعود لهذا العمل مرة اخرى .
معرفة كيفية السيطرة على العواطف ، فالشيطان يتغذى من عواطفك عندما تشعر بحالة نفسية سيئة ، لا تدع الشيطان يهجم عليك في فترات الضعف الخاصة بك .
في وقت متأخر من الليل ، إذا كنت تميل للتواجد في السرير ، حاول ارتداء ثلاث أو أربع طبقات . حتى ارتداء أكثر إذا من ذلك . قد تكون غير مريحة للنوم ، ولكن إذا كان ذلك سيساعد ، فعليك أن تفعل . الفكرة وراء ذلك هو أن لديك الكثير من الطبقات لتقلع قبل الاستمناء . إذا عقلك هو قوي بما فيه الكفاية ، سيكون لديك التحكم في أفكارك قبل أن يتم إزالة جميع الطبقات .
توقعات غير واقعية ، فبعد أن كنت قد ذهبت لفترة طويلة من الزمن دون استمناء ، يبدأ عقلك بلعب الحيل عليك قائلا : “سأشعر أنني بحالة جيدة وسيكون لذلك ” ، ولكن تذكر إنه عشر ثوان من المتعة ومن ثم تشعر بالخجل ، الذنب ، والإحباط أن لديك الآن لتبدأ من بعد إلى أي مدى كنت قد وصلنا . عقلك يبني التوقعات والأفكار التي ليست حقيقة واقعة .
التخلص من كل المواد الإباحية . فهى خطيرة جدا حول هذا الموضوع .
البقاء مشغول بأن لا تفكر في ذلك . افعل أي شيء وكل شيء يمكنك البقاء مشغولا بطريقة أو بأخرى . وكلما استخدمت العقل والنشاط ، كان ذلك أفضل . على سبيل المثال : ممارسة لغز سوف تبقي عقلك أكثر نشاطا من مشاهدة فيلم . تجد أن تفعل شيئا حيث لا يمكنك بسهولة أن تنصرف عنه
الصلاة وقرأة القرأن الكريم ستكون المفتاح في الإقلاع عن العادة السرية .
إنشاء خطة عمل . فكل شخص يختلف عن الاخر ، وبالتالي ، تأتي خطة عمل . تقرر ما تنوي القيام به لتجنب ذلك .
ممارسة الرياضة البدنية اليومية صارمة يمكن أن تساعد على تقليل الرغبة في الاستمناء
التحكم في الفكر فمثلاً ان تفكر في لونك المفضل . والغرض من ذلك هو ببساطة تغيير أفكارك على شيء آخر . هذا يمكن أن يكون وسيلة جيدة لاستخدامها في حالة عدم وجود فكرة سيئة داخل عقلك .
دراسات وابحاث

هناك الكثير من الدراسات عن التاريخ وراء الآثار الجانبية السلبية للعادة السلبية . منها انه يسبب حب الشباب قد يسبب العقم ، يقلل عدد الحيوانات المنوية وحجم السائل المنوي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سياسات التشغيل في موريتانيا و دورها في الحد من البطالة

وقفة مع رواية الأستاذ الشيخ نوح "أدباي"

في السياسة ...